parrainage les dieux du sat

Statut
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.

farley

DZSatien Impliqué
Inscrit
16/5/11
Messages
122
bonjour voilà je cherche une personne charitable pour me parrainer sur les dieux du sat. merci

ps: pour les modo si ma demande vous dérange (certains forums n'aiment pas qu'on parle d'autre forum) supprimer simplement le post mais PAS TAPER PAS TAPER :toinnette::toinnette:
 
:azmalezoga::azmalezoga::azmalezoga:up aller soyer sympa envoyé moi un mp je vous fournirai mon mail
 
bonjour voilà je cherche une personne charitable pour me parrainer sur les dieux du sat. merci

ps: pour les modo si ma demande vous dérange (certains forums n'aiment pas qu'on parle d'autre forum) supprimer simplement le post mais PAS TAPER PAS TAPER :toinnette::toinnette:

Commence par changer le nom de ton forum, c'est du blasphème, pour nous musulman ca ne passe pas.
 
et bien mon frere tu n 'est pas bien ici, comme disait mes freres c est du plaspheme en ce jour de vendredi.
 
c quoi ce nom provoquant?
et comment t'as osé l'ecrire sur ce forum ou ya presque que des musulmans
t musulman toi?
la honte
 
@joey starr merci je t'envoi mon mail par mp si personne ne ma parrainé d'ici là

pour les autres eviter de poluer mon post rester dans le sujet merci
 
allah yahdik, alors primo : apprend d'abord a t’exprimer en français, pourquoi tu est ici si tu ne maîtrise pas la langue française, le forum est francophone, et il existe des tas de forum similaire en langue arabe !!!!!
concernant le blasphème, j'aimerais bien que l'un vous m’explique en quoi consiste le blasphème, dans ce cas bien précis !
au lieu d'utiliser des termes qui vous dépasse et dont vous ne connaissez même pas la réel signification !
soyez plus ouvert ! votre foi est a ce point faible ??? est-ce qu'un mot ou un écrit peut vous changer ? ou changer vos croyances ??
alors ???? ! outre-passez ce genre de considération ridicule "lesdieuxdusat" n'est qu'une dénomination !
ça ne veut nullement dire qu'une communauté crois a l’existence d'une entité polythéiste régissant -d'un pouvoir supra-naturel- les démo et autres antennes parabolique !
sur ce je vais manger :ramses93:

ta vu ta guelle. si tu aime la langue de molière prend là comme ta langue maternelle.
 
Bonsoir

Vous voulez mon avis? Eh bien, on en a ras le bol de tous les donneurs de leçons, de quelque bord qu'ils soient! Vraiment ras le bol !

Je suggère aux modos de bien vouloir fermer ce souk .
 
Moi aussi !!!! ils s'ont une tres bonne reputation!!!!
 
El-Salam alikoum et bonjour pour les autres,

Joey tu as bien remit les idées en place, merci à toi et chapeau.
Je n'irai pas à dire que ce n'est pas l'endroit rêvé pour donner des leçons mais au moins que ça soit de bonnes leçons, l'Islam exige de nous une parfaite connaissance de nos dires et écrits sinon on se garde de dire et d'écrire n'importe quoi, ils y'a les gens du savoir (El-3oulama) pour transiger dans ce genre de problématique et n'est pas Savant (3alem) qui veut. Musulman ne veut pas dire Savant à mon humble sens, non? ;)
Les plus grands savants de notre ère (Ibn Baz, El-Othaimine, El-Albani, rahimahoum Allah) et de celles d'avant ont bel et bien transiger et expliquer via des Fatawa que dire dieu (Rab en arabe) n'est pas blasphémé la preuve en est qu'il y'a des hadiths de notre très cher prophète Mohamed (sala Allah 3alayhi ou 3ala alihi ou asahabihi wa salam) ou il cite l'homme (l'époux ou le papa etc...) en tant que dieu de la maison (Rab el Dar).. Donc Joey n'a nullement blasphémé demandez à google sinon :)
Et pour ce qui est de la langue Française ou autre cherchez bien et vous trouverez des Hadith (Dires) de Mohamed (Sala Allah 3alayhi wa salem) où il recommande d’apprendre les langues étrangères et de les maîtriser, qui cherche trouve (il existe une section "Vie religieuse" ici même au forum DZSAT, jetez-y un œil de temps à autre ;)
Et pour revenir au sujet, je suis désolé Farley mais je ne suis pas membre du forum que tu cites plus haut et j’espère pour toi que tu trouveras un parrain correct style Joey :)

==> Désolé pour ceux qui ne lisent et ne comprennent pas l'arabe littéraire mais heureusement que google traduction est là) ==> الحمد لله والصلاة والسلام على رسول
الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فالرب اسم من أسماء الله تعالى، ولا يقال في غيره إلا بالإضافة، تقول: رب الدار، رب كذا، وأما الرب فلا يقال إلا لله عز وجل، وقد قيل إنه الاسم الأعظم، كما ذكر ذلك عدد من المفسرين.
وهو في اللغة يطلق على عدة معانٍ:
يطلق على المالك، كما يقال لمالك الدار: رب الدار ويطلق على السيد، ومنه قوله تعالى: اذْكُرْنِي عِنْدَ رَبِّك [يوسف:42]، : وفي الحديث: أن تلد الأمة ربتها أي سيدتها، كما يقال لمالك الدار رب الدار، ويطلق على المصلح والمدبر والقائم . قال الهروي وغيره: يقال لمن قام بإصلاح شيء وإتمامه: قد ربه يربه فهو رب له، ومنه سمي الربانيون لقيامهم بالكتب. وفي الحديث: هل لك من نعمة تربُّها عليه. أي تقوم بها وتصلحها.
ويطلق على : المعبود ، ومنه قول الشاعر:
أرب يبول الثعلبان برأسه ===== لقد ذل من بالت عليه الثعالب
وهو بكل هذه المعاني صحيح إطلاقه على الله تعالى فهو المالك وهو السيد وهو المصلح والمدبر وهو المعبود بحق.
والله أعلم.

-الـــــرب
التحقيق اللغوي
مادة كلمة (الرب): الراء والباء المضعَّفة( )،ومعناها الأصلي الأساسي: التربية، ثم تتشعب عنه معاني التصرف والتعهد والاستصلاح والإتمام والتكميل، ومن ذلك كله تنشأ في الكلمة معاني العلو والرئاسة والتملك والسيادة. ودونك أمثلة لاستعمال الكلمة في لغة العرب بتلك المعاني المختلفة: ( )
(1) التربية والتنشئة والإنماء:
يقولون (ربَّ الولد) أي ربّاه حتى أدرك فـ (الرّبيب) هو الصبي الذي تربيه و (الربيبة) الصبية. وكذلك تطلق الكلمتان على الطفل الذي يربى في بيت زوج أمه و (الربيبة) أيضاً الحاضنة ويقال (الرّابة) لامرأة الأب غير الأم، فإنها وإن لم تكن أم الولد، تقوم بتربيته وتنشئته. و (الراب) كذلك زوج الأم. (المربب) أو (المربى) هو الدواء الذي يختزن ويدّخر. و (رَبَّ يُربُّ ربَّاً) من باب نصر معناه الإضافة والزيادة والإتمام، فيقولون (ربَّ النعمة): أي زاد في الإحسان وأمعن فيه.
(2) الجمع والحشد والتهيئة:
يقولون: (فلان يرب الناس) أي يجمعهم أو يجتمع عليه الناس، ويسمون مكان جمعهم (بالمرّبّ) و (التربُّب) هو الانضمام والتجمّع.
(3) التعهد والاستصلاح والرعاية والكفالة:
يقولون (رب ضيعة) أي تعهدّها وراقب أمرها. قال صفوان بن أمية لأبي سفيان: لأن يربني رجل من قريش أحب إلي من أن يربني رجل من هوازن، أي يكفلني ويجعلني تحت رعايته وعنايته. وقال علقمة بن عبدة:
وكنت امرءاً أفضت إليك ربابتي وقبلك ربتني فضيعت ربوب ( )
أي انتهى إليك الآن أمر ربابتي وكفالتي بعد أن رباني قبلك ربوب فلم يتعهدوني ولم يصلحوا شأني. ويقول الفرزدق:
كانوا كسالئة حمقاء إذ حقنت سلاءها في أديم غير مربوب( )
أي الأديم الذي لم يليّن ولم يدبغ. ويقال (فلان يربب صنعته عند فلان) أي يشتغل عنده بصناعته ويتمرن عليها ويكسب على يده المهارة فيها.
(4) العلاء والسيادة والرئاسة وتنفيذ الأمر والتصرف:
يقولون (قد ربّ فلان قومه): أي ساسهم وجعلهم ينقادون له. و (ربيت القوم) أي حكمتهم وسدتهم، ويقول لبيد بن ربيعة:
وأهلكن يوماً رب كندة وابنه وربَّ معد بين خبث وعرعر( )
والمراد برب كندة ههنا سيد كندة ورئيسهم. وفي هذا المعنى يقول النابغة الذبياني:
تخُبٌّ إلى لانعمان حتى تناله فدىً لك من ربٍ تليدي وطارفي( )
(5) التملك:
قد جاء في الحديث أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم رجلاً "أرب غنم أم رب ابل؟، أي أمالك غنم أنت أم مالك ابل؟ وفي هذا المعنى يقال لصاحب البيت (رب الدار) وصاحب الناقة: (رب الناقة) ومالك الضيعة: (رب الضيعة) وتأتي كلمة الرب بمعنى السيد أيضاً فتستعمل بمعنى ضد العبد أو الخادم.
هذا بيان ما يتشعب من كلمة (الرب) من المعاني. وقد أخطأوا لعمر الله حين حصروا هذه الكلمة في معنى المربي والمنشئ، ورددوا في تفسير (الربوبية) هذه الجملة (هو إنشاء الشيء حالاً فحالاً إلى حد التمام). والحق أن ذلك إنما هو معنى واحد من معاني الكلمة المتعددة الواسعة. وبإنعام النظر في سعة هذه الكلمة واستعراض معانيها المتشعبة يتبين أن كلمة (الرب) مشتملة على جميع ما يأتي بيانه من المعاني:
1- المربي الكفيل بقضاء الحاجات، والقائم بأمر التربية والتنشئة.
2- الكفيل والرقيب، والمتكفل بالتعهد وإصلاح الحال.
3- السيد الرئيس الذي يكون في قومه كالقطب يجتمعون حوله.
4- السيد المطاع، والرئيس وصاحب السلطة النافذ الحكم، والمعترف له بالعلاء والسيادة، والمالك لصلاحيات التصرف.
5- الملك والسيد.

علي تفصيل يمكنك تحميل كتاب المصطلحات الاربعه في القرآن ففيه تفصيل لمعني الإله والرب والعباده والدين كتاب قيم لا غني لاحد عنه لفهم حقيقه هذه المعاني التي يدور عليها اصل اعتقاد وحقيقه الاسلام
 
Dernière édition:

تعلم اللغات الأجنبية سنة وفرض كفاية ((مع تحليل حديث لرسول الله))​

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله وأصحابه والتابعين.. وبعد..

روى أبو داود والترمذي في السنن عن زيد بن ثابت رضي الله عنه قال: (أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم فتعلمت له كتاب يهود) أي تعلم له اللغة السريانية التي هي لغة التوراة والإنجيل، وقال صلوات الله وسلامه عليه: (إني والله ما آمن يهود على كتابي)، قال زيد: (فتعلمته فلم يمر بي إلا نصف شهر حتى حذقته – أي عرفته وأتقنته فكنت أكتب إليه إذا كتب وأقرأ له إذا كُتب إليه).

تحليل الحديث:
1- تعلم اللغات الأجنبية لمعرفة لغة القوم الآخرين والأمن من مكرهم وخبثهم أمر واجب وهو فرض كفاية إذا قام به البعض سقط عن الباقين.
2- يجب عدم الاكتفاء بالمترجمين الأجانب الذين يعرفون لغتنا العربية، بل يجب أن يكون المترجم من جلدتنا ومن المخلصين في ديننا، ولذلك اختار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، زيد بن ثابت، الذي من كتاب الوحي.
3- يجب اختيار المترجمين من الحذاق والأذكياء، ولذلك اختار رسول الله عليه الصلاة والسلام زيد بن ثابت لقوة حفظه ، وعلمه بعلم الفرائض (علم المواريث) والذي فيه ما فيه من عمليات الرياضيات التي تدل على انفتاح الذهن و حدة ذكائه، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ((أفرضكم زيد)),
4- اللغة الأجنبية تحتاج إلى جهد شخصي من الرجل المتعلم، وهي تعتمد أكثر شيء على القراءة وحفظ المصطلحات ومعرفة قواعد اللغة والكتابة، وهي لا تحتاج إلى دورات في غالب الأحيان، وإلا فأين كانت دورات اللغة في عهد الصحابة؟ وأين كانت مواقع الانترنت والسيديات المدمجة بالصوت والصورة والتسهيلات العلمية في التكنولوجيا الحديثة؟.
5- وجوب إتقان اللغة لا ان يكتفى بالكلمات الشائعة اليومية، وفي هذا يقول سيدنا زيد رضي الله عنه: (((فتعلمته فلم يمر بي إلا نصف شهر حتى حذقته )) فالحذاقة والدقة في تعلم اللغة الأجنبية أمر مؤكد.
6- يمكنك إتقان اللغة الأجنبية بفترة وجيزة ، إذا كنت متفرغ لهذا التعلم، وجاد في تحصيله، ووضعت تركيزك عليه، فسيدنا بن ثابت ليس نبياً ولا رسولاً ولا ملكاً من الملائكة، بل هو بشر مثلنا مثله ، فالذي أعطاه هذا العقل، أعطاك عقلاً مثله، ولا تحتاج تعلم اللغة الأجنبية إلى 6 شهور أو إلى سنة ((كما يوهمه علينا أصحاب معاهد اللغات لأخذ المال منا)) بل تحتاج إلى : الهمة والجد في العلم والتفرغ، تكون بهذه الأشياء منتهي من إتقان اللغة التي تريدها.
7- لا تستعصب تعلم اللغة الأجنبية، فاللغة السريانية التي تعلمها سيدنا زيد، تعد من اللغات النادرة والصعبة عملياً، لكنه لما نسي صعوبة اللغة واستسهلها وبرمج عقله على أنها لغة سهلة، والذي يتكلم بها ليس بأفضل عقلاً ممن لا يتكلم بها، كان هذا حافزاً على سرعة التعلم والحفظ، فكل شيء تفكر فيه أنه صعب يصعب عليك تعلمه، وكل شيء تفكر فيه أنه سهل يسهل عليك تعلمه.
8- قيمة الهدف الذي تسعى إليه يهون عليك ويسهل عليك تعلم اللغة، وخاصة أنه أمر صدر من رسول الله ليكون مترجمه الخاص وكاتبه الخاص ، وأنت يا أخي المسلم عليك أن تعلم أن هدفك من اللغة هو إيصال كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله للآخرين، وأنه يوجد كثيرين غافلين عن معاني الإسلام وعن السعادة في الإسلام، يمكنك أن تنقذ بها الكثيرين من النار بسبب تعلمك للغتهم وإيصال الخير إليهم.
9- لا تكتفي في تعلم اللغة الأجنبية بالكلام فقط (مع أنه أهم شيء يمكن أن تتعلم اللغة من خلاله) بل يجب عليك أن تتقن الكتابة والقراءة ومعرفة الفروق الكلامية في اللغة.
10- أمر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لسيدنا زيد ليس أول مرة، بل كان يبعث سيدنا دحية الكلبي إلى الروم، ويتكلم بلغتهم، وكان يرسل فلاناً من الصحابة أيصاً إلى فارس، وآخر إلى الأقباط ، ويتكلمون بلغاتهم، وينتقي رسول الله منهم أعلمهم بلغتهم وحضارتهم ، بل ويرسل إليهم من هو قريبب الهيئة الشكلية منهم، فإن كانوا سمر البشرة أرسل إليهم سمر البشرة من الصحابة، وإن كانوا بيضاً أرسل إليهم صحابة بيض، وإن كانوا شقراً أرسل إليهم الشقر من الصحابة.

فصلى الله وسلم عليك وعلى آلك وأصحابك يا سيدي يا رسول الله يا معلم الناس الخير


 
Statut
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.
Retour
Haut